منتدى العلاوي عبد العزيز

معا إلى أمام
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 : منتدى الصحافة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 35
تاريخ التسجيل : 02/01/2016
العمر : 19

مُساهمةموضوع: : منتدى الصحافة   الأحد يناير 10, 2016 12:38 pm

"سامسونغ" تطرح "غالاكسي أي 9"



طرحت شركة «سامسونغ» للإلكترونيات، هاتفها الذكي الجديد «غالاكسي أي 9» في الصين خلال مرحلة أولى، والذي يعتبر أعلى هاتف ضمن سلسلة «غالاكسي أي»، إذ يأتي بتصميم جديد الذي يعتمد على الزجاج والمعدن الفضي.
ويملك الهاتف شاشة من نوع "سوبر أموليد" بقياس 6 بوصات ودقة 1920×1080 بيسكل، مع حواف جانبية ضئيلة جدا، وزجاج "دي 2.5" منحني، فيما بلغت درجة سمك الحواف 2.74 ميلمترات، بينما يبلغ سمك الهاتف 7.4 ميلمترات.
ويعمل الهاتف بواسطة معالج "سنابدراغون 652" ثماني الأنوية، منها أربع أنوية "كورتيكس أي 72"، بتردد 1.8 جيغاهيرتز وأربع أنوية "كورتيكس أي 53"، بتردد 1.2 جيغاهيرتز، فيما يحتوي الجهاز على ذاكرة عشوائية بسعة ثلاثة جيغابايت، مع مساحة تخزين داخلية تبلغ 32 جيغابايت، قابلة للتوسعة عبر شريحة "ميكرو إ سدي"، مع شريحة رسوميات من نوع "أدرينو 510".
ويأتي الهاتف مع كاميرا خلفية بدقة 13 ميغابيكسل مع فتحة عدسة "إف/ 1.9"، وميزة مثبت صورة بصري مع حساس "إس 5 كا 3 إل 2"، مع كاميرا أمامية بدقة ثمانية ميغابيكسل. كما يحوي الهاتف بطارية مناسبة لحجم الشاشة تبلغ سعتها أربعة آلاف ميلي أمبير، ويدعم خاصية الشحن السريع "كويك شارج"، ما يسمح بشحن البطارية بأسرع وقت.

نصائح

يجب التقيد بمجموعة من الإجراءات عند اقتناء هاتف جديد، من اجل الحفاظ عليه وتجنب مشاكل برمجة مفاجئة، إذ أنه بعد تشغيل الجهاز لأول مرة ة واتباع شاشة التثبيت، يجب الدخول إلى الإعدادات، ثم البحث عن القسم الخاص بتحديث النظام للتأكد من أنه يعمل بآخر إصدار متوفر، وفي حالة وجود تحديث، ينصح بتثبيته فورا لضمان إغلاق الثغرات الأمنية والحصول على أداء أفضل.
وبعدها، يمكن للمستخدم ضبط بعض إعدادات الأمان، مثل وضع قفل للشاشة دون نسيان تثبيت بعض تطبيقات مكافحة البرمجيات الخبيثة. ويحتاج المستخدم بعد ذلك، إلى ضبط حسابات التخزين السحابي، مثل «آي كلاود» في «آبل»، أو «غوغل درايف» في «أندرويد»، فهي تسمح بمزامنة بعض الملفات الهامة بين جميع الأجهزة دون عناء.
وأخيرا، يمكن إضافة بعض الحسابات داخل الإعدادات، مثل حساب البريد الإلكتروني، "فيسبوك" أو "تويتر" و "يوتيوب"، لتسهيل استخدام هذه الخدمات، ليصبح الجهاز بعدها جاهزا للاستخدام والبدء في تثبيت التطبيقات الضرورية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://allaoui.afdal-montada.com
 
: منتدى الصحافة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى العلاوي عبد العزيز :: منتدى الصحافة-
انتقل الى: